دبي تعني التجارة

December 6th, 2014

 

الاستثمار في دبي

هناك الكثير من الأسباب التي تدعم إقدامك بكل ثقة على الاستثمار في دبي؛ فهي من أكثر المدن أماناً في العالم وتتميز بتدني معدل الجريمةوبنظام قضائي عادل واقتصاد حر فيه تنتفي ضريبة الدخل أو ضريبة الشركات وتنعدم العوائق التجارية والتقييدات الخاصة بالحصص والضوابط المتعلقة بالتبادل التجاري..وهناك إمكان مطلق لتحويل رأس المال والأرباح، ناهيك عما تقدمه حكومة دبي من حوافز
استثمار مجزية للمستثمرين ورجال الأعمال.

 

 

 

وإلى جانب ضمها أكثر من 200 جنسية وثقافة تعيش معاً وتتبادل الخبرات مع بعضها بعضاً بما يسهم في تأسيس بيئة طبيعية نابضة بالحياة وشكل من أشكال العولمة، تحتل دبي أيضاً موقعاَ استراتيجياً بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا وتجتذب مايقارب من 5 ملايين مستثمر وسائح سنوياًً. ومع انتعاش سوق العقارات والبدء بتنفيذ بعض المشروعات المذهلة التي اكتسبت شهرة عالمية، أصبحت دبي جاهزة للاستثمار، وأصبح بوسع الوافدين بعدها التملك الحر في بعض مناطق دبي بما في ذلك جبل علي وجزر النخلة وجزر العالم ومرسى دبي وتلال الإمارات والبرشاء.

دبي تعني التجارة

وتمثل دبي مركزاً عالمياً للأعمال يتوافر فيه نطاق واسع من الفرص لممارسة النشاطات والأعمال: التجارية والصناعية والمكاتب الإقليمية ومكاتب إعادة التصدير.. هنا يمكنك أن تستعرض الميزات التي توفرها دبي لتختارها كمكان آمن للاستثمار. وإذا رغبت في تأسيس مشروعك التجاري، يمكنك الاطلاع على بعض القواعد والأنظمة المتعلقة بالأعمال التجارية. ويتيح لك مركز دبي التجاري العالمي إمكان الاطلاع على كل الفعاليات والمعارض التي تنظمها دبي على مدار العام.

مؤسسة دبي لتنمية الصادرات
تأسست مؤسسة دبي لتنمية الصادرات لتزويد المصدرين بالخدمات اللازمة لدخول الأسواق الأجنبية أو التوسع نحوها، ومنها المعلومات التجارية واستشارات حول العلامات التجارية والخدمات المالية والقانونية وعروض التجارة الأجنبية والتواصل مع المشترين المرتقبين. كما تتولى هذه المؤسسة مساعدة المصدرين في علاقاتهم مع الحكومة والهيئات المختصة الأخرى من خلال تشكيل شراكات طويلة الأمد وذات مصالح مشتركة.

 

غرفة دبي

وتلعب غرفة دبي دوراً محورياً في دعم المستثمرين المحتملين لتطوير وتنويع أنشطتهم التجارية والتفاعل مع أوساط العمل المحلية والإقليمية والعالمية. وتقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المفيدة للشركات عبر موقعها الإلكتروني تشمل الدليل التجاري، وإصدار شهادات المنشأ والتحقق منها، وخدمات أخرى تحتاج إلى التسجيل في الموقع.

 

دبي.. مدينة التجارة الإلكترونية

أما سوق تجاري فهو أهم سوق إلكتروني بين الشركات التجارية في الشرق الأوسط، وهو يتيح للشركات شراء البضائع والخدمات وبيعها إلكترونياً. وقد قام “تجاري” بإطلاق موقع لكافة المؤسسات والشركات التجارية المسجلة فيدائرة التنمية الاقتصادية في دبي. وهو يعد بوابة إلكترونيةمتطورة تفتح المزيد من الآفاق أمام الشركات لتطوير أعمالها وتوسيع نطاق عملياتها التجارية ويتيح لها عرض باقة منتجاتها وخدماتها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى فرصة الاشتراك في صالات العرض الإلكترونية. كما ستتم إضافة هذه الشركات إلى الدليل الإلكتروني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أيضاً أطلقت غرفة دبي بالتعاون مع “تجاري” بوابة بمثابة منصة شبكية للتجارة الإلكترونية بين الشركات تستهدف تسهيل التبادل التجاري عبر الإنترنت بين الشركات المسجلة في غرفة دبي من جهة وبين شبكة واسعة من الشركات الدولية في مختلف أنحاء العالم من جهة أخرى، وتخدم البوابة حالياً عملية الربط والتواصل بين أكثر من 200 ألف شركة عالمية رائدة.

وكانت غرفة دبي قد أطلقت أيضاً بوابة نقطة تجارة دبي التي تساعد كافة مشتركيها على تحقيق أهدافهم التسويقية، وتمكنهم من الدخول إلى الأسواق العالمية من خلال نظام التجارة الإلكترونية، وتتيح لهم فرصة استخدام شبكة معلومات التجارة الدولية التي تحتوي على آلاف الفرص الاستثمارية وتزودهم بالمعلومات الملائمة والتدريب والاستشارات المتخصصة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالتجارة الدولية.

 

الاستثمار في الإمارات

يمكنك معرفة معلومات كاملة حول الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة من خلال المعلومات التي يوفرها الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد في هذا المجال.

By: ادما دبابنه